وزير الرياضة يشهد حفل إفتتاح البطولة العربية للرماية

شهد اليوم الأربعاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي للإعلان عن افتتاح البطولة العربية للرماية، وذلك بحضور المهندس دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية، و اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري و الإفريقي للرماية ونائب اول رئيس الاتحاد العربي و السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، و سفراء الدول المشاركة في البطولة.

وتستضيف مصر البطولة العربية للرماية التي تنطلق في القترة من ١ يونيو حتى ١٢ من الشهر نفسه على ميداني الرماية بنادي صيد ٦ أكتوبر و المركز الأوليمبي بالمعادي.
وفي كلمته و قال الدكتور أشرف صبحي : نشرف باستضافة الرياضين على ارض مصر و خاصة الأشقاء العرب في وطنهم الثاني مصر.
و أضاف : نود أن ننقل التهنئة لأعضاء المجلس الجديد للاتحاد العربي للرماية الذين جدد لهم لدورة جديدة ونتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة ومواصلة مهمتهم في تطوير اللعبة ويسعدني أن انقل تحيات القيادة السياسية لجميع الدول المشاركة.
و تابع : نتمناها بطولة ناجحة تنظيميا و أداء من جانب اللاعبين و ان ترتقي لطموحنا في التنظيم الذي دائما نحرص على ان يكون على أعلى مستوى في أي بطولة تستضيفها مصر.
وفي المقابل وجهت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الشكر والتحية للدكتور اشرف صبحي مشيدة بنشاطه وتواجده باستمرار في أي فرصة تجمع العرب تحت مظلة واحدة.
و نقلت أبو غزالة تحية الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، مشددة على توفير كافة الإمكانيات للأنشطة الرياضية ، ومتمنية التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.
ومن جانبه دعيج العتيبي رئيس الاتحاد العربي في كلمته الشكر لمصر لدعمها لرياضة الرماية ودورها في تطوير اللعبة عربيا من خلال استضافة البطولات ، الأمر الذي جعل الرماة العرب يحصدون المراكز الأولى في المحافل الدولية.
كما هنأ العتيبي الرماة المصريين بإنجازاتهم في بطولة كأس العالم الأخيرة للرماية التي أقيمت بإيطاليا، متمنيا ان يحفظ الله مصر و شعبها.
فيما رحب اللواء حازم حسني بجميع المشاركين، متمنيا لهم التوفيق و إقامة سعيدة على أرض مصر، مؤكدا على دعم القيادة السياسية ووزارة الرياضة لاستضافة البطولات .
و أشار رئيس الاتحاد المصري للرماية إلى أن مصر ستستضيف في أكتوبر القادم بطولة العالم للرماية للأطباق المروحية ضمن سلسلة البطولات الكبرى التي تستضيفها مصر .

Facebook Comments