جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة

كتب / أحمد معتز

قررت جامعة جنوب الوادي تنظيم ندوة حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة اليوم الأحد ، بحضور الهجان محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور مصطفى وزيرى أمين المجلس الأعلى للآثار.

حيث اكد  رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف عرباوي ، إن الجامعة بلا أسوار وهى منفتحة على مجتمعها ومحيطها، فعلى سبيل المثال لا الحصر خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019 سيرت الجامعات المصرية 143 قافلة طبية، وقدمت العلاج المجاني لـ 85 ألف مواطن .

وقال غرباوي أن جامعة جنوب الوادى على رأس قائمة الجامعات المصرية مساهمة فى محاربة الأمية وذلك من واقع وثائق الهيئة القومية لتعليم الكبار.

وصرح أن الجامعة شاركت بفاعلية فى دراسات منطقة المثلث الذهبي والذي يهدف إلى إعادة توطين جزء من السكان للعيش بعيدا عن الوادي ومن المتوقع أن يستوعب 2 مليون نسمة ويوفر 35 ألف فرصة عمل.

واختتم محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة أن جامعة جنوب الوادي ليست جهة بحثية فقط ولكنها تعمل على صقل وتطوير مهارات الطلاب لإعدادهم لسوق العمل وأيضا يقوم مركز التطوير الوظيفي بالعديد من الأنشطة مثل الملتقيات التوظيفية والدورات التدريبية فى ريادة الأعمال وتعليم اللغات

Facebook Comments