القوى العاملة تشارك في الإجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية

شاركت وزارة القوى العاملة ، في الإجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية من خلال المنصة الالكترونية (زووم) في أعمال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي والمقرر عقده إفتراضياً خلال الفترة من 3 إلي 19 يونيو 2021 ، وذلك بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية ومجموعة من الوزراء العرب ، وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال.

في مستهل الاجتماع تم مناقشة بعض المسائل الإجرائية من رئاسة المجموعة العربية وتشكيل لجنتي التنسيق والصياغة ، وكلمة المجموعة العربية في المؤتمر، ومنصب رئيس الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي والمناصب الأخرى المنبثقة عن المؤتمر .

كما تضمن جدول أعمال الإجتماع التنسيقي مناقشة إنتخابات مجلس إدارة مكتب العمل الدولي 2021 – 2024 ، ومشروع الخطة الإستراتيجية لمنظمة العمل الدولية للفترة 2022 – 2025 ، وكذلك الموقف من التصديقات على تعديل 1986 حول دستور منظمة العمل الدولية بشأن توسيع التمثيل بمجلس إدارة مكتب العمل الدولي ، فضلاً عن التعاون الإنمائي لصالح البلدان العربية ودعم المطالب الفلسطينية .

كما تم متابعة تنفيذ قراري مؤتمر العمل الدولي لعامي 1974 ، 1980 بشأن إدانة السلطات الإسرائيلية لممارستها التفرقة العنصرية وانتهاكات الحريات والحقوق النقابية ، وكذلك آثار الاستيطان الإسرائيلي على أوضاع العمال العرب في فلسطين والأراضى العربية المحتلة .

من جانبها رحبت آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة القوى العاملة، بالحضور من منظمة العمل الدولية عبر تقنية الفيديو كونفرنس ، والوزراء العرب الحضور ، وممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال ، مؤكدة حرص الوزارة على تنظيم وتنسيق دور المجموعة العربية فى مؤتمر العمل الدولي فى دورته الحالية ، والذى تم إرجاء مؤتمره العام الماضي بسبب انتشار جائحة (كوفيد – 19) لاول مرة فى تاريخ المنظمة .

Facebook Comments