نائب محافظ سوهاج يتفقد قافلة حياة كريمة للكشف علي عيون اهاليها

كتبت/ أشرقت محمد

تفقد الدكتور احمد القاضي نائب محافظ سوهاج قافلة الكشف علي أمراض العيون التي نظمتها مؤسستي حياة كريمة وصناع الخير للكشف علي عيون الأهالي بقرية جزيرة شندويل بسوهاج ضمن مبادرة رد الجميل.

أشاد نائب المحافظ بمنظومة الخدمات الطبيه التي قدمتها القافلة وحسن التنظيم ما وضح جليا في رضا الأهالي واقبالهم الشديد علي الاستفادة من خدمات القافلة معرباً عن تقديره لمؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير لما قدمتاه من دعم لأهالي جزيرة شندويل علي مدار الأيام القليلة الماضية.

‏وأوضح نائب محافظ سوهاج أن المحافظة سخرت كل إمكانياتها التنفيذية لدعم مؤسستي حياة كريمة وصناع الخير لكي تقدما خدماتهما لأهالي جزيرة شندويل في استجابة سريعة لشكاوي الاهالي.

رافق نائب المحافظ عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة و كان في استقباله بمقر إقامة القافلة بالوحدة الصحية بجزيرة شندويل عدد من قيادات مؤسسة صناع الخير ومسئولي مؤسسة حياة كريمة بسوهاج.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية ،ان قافلة صناع الخير وحياة كريمة للكشف علي عيون أهالي جزيرة شندويل.

جاءت ضمن مبادرة “رد الجميل” التي اطلقتها المؤسستين لتقديم الدعم الفوري و استجابة عاجلة لشكاوي الأهالي، حيث نجحت المؤسستين في تقديم مساعدات غذائية عاجلة تلي ذلك تنظيم قافلة العيون.

‏وأضح عبدالجليل أن القافلة قامت وعلي مدار ساعات يوم امس ومنذ الصباح الباكر بتوقيع الكشف علي عيون 930 مواطن من أهالي القرية والقري المجاوره وقامت بصرف علاج دوائي لعدد 436 من الأهالي.

‏وقامت بتشخيص إحتياج 245 حالة لنظارات طبيه وقامت بتشخيص إحتياج عدد كبير من الحالات لعمليات جراحات عيون مختلفة جاري حصرها استعداد لتسليم النظارات وإجراء العمليات الجراحية قريبا.

‏وأشاد عبدالجليل بالدعم الكبير الذي قدمته القيادة التنفيذية بمحافظة سوهاج لغرض تزليل كافة العقبات وضمان تقديم أفضل خدمة للاهالي وهو ما تجلي في متابعة السيد اللواء طارق الفقي لخطوات عمل مبادرة رد الجميل علي مدار الساعة.

ومتابعة نائب المحافظ ولقائه قيادات صناع الخير داخل القرية أثناء التجهيز للقافلة ثم حرصه علي تفقد القافلة والاطمئنان علي سير العمل فيها علي الوجه الافضل وتعاون كافة الجهات المعنية بالمحافظة.

‏يذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية وعلي مدار الأسبوع قبل الماضي نظمت سلسلة قوافل للكشف علي أمراض الشبكية ضمن مبادرة “طاقة نور” داخل قري حياة كريمة بالمحافظة.

‏كما نجحت في الكشف علي 15 ألف من أهالي سوهاج ضمن مبادرة “عنيك في عنينا” ومن خلال تنظيم عدد 15 قافلة عيون مختلفة فضلا عن تقديمها عدد كبير من المساعدات الغذائية للاهالي في قري ونجوع المحافظة.

 

للمزيد

Facebook Comments