“الري”: إحالة 173 مخالفة بالتعدي على المجاري المائية للنيابة العسكرية

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، أنه تمت إحالة 173 محضر مخالفة بالتعدي على الترع في محافظة دمياط إلى النيابة العسكرية بدائرة محافظه دمياط، وذلك استمرارا لمجهودات الوزارة للتصدي لكافة أشكال التعديات على المجاري المائية التابعة ونهر النيل وتحصيل مستحقات الدولة.

وقال عبدالعاطي – في تصريحات اليوم /الأربعاء/ – إنه تلقى تقريرا من الإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظة دمياط حول أعمال الإزالة التي تتم، حيث أكد أن الأهالي أقبلوا على إزالة المخالفات التي قاموا بتنفيذها خلال الفترة الأخيرة. وتشمل تلك المخالفات 55 قرارا في كفر سعد، و66 قرار في مركز دمياط، و52 قرارا في فارسكور، ويتم إزالة التعديات والمخالفات سواء من جانب المخالفين بعد المصالحة أو من جانب أجهزة الوزارة على نفقة المخالفين.

وشدد وزير الري على أنه سيتم استئناف أعمال التحصيل عقب إجازة عيد الفطر، ولن يتم التهاون في مواجهة أي تعديات على كافة المجاري المائية لما لهما من تأثير على إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اختناقات وازدحامات مائية وغرق لتلك التعديات المخالفة أثناء إمرار الاحتياجات المائية المطلوبة. يذكر أن تلك الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ قرار رئيس الوزراء رقم 941 لسنة 2020، بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ ومن ضمنها التعدي على ممتلكات وأصول الدول

للمزيد.

Facebook Comments